صور | صدام خليفة يحصل على دكتوراه في العلوم العسكرية من الأكاديمية المصرية

 

أعلنت الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية المصرية، منح نجل القيادة العامة صدام خليفة حفتر درجة الدكتوراه في الفلسفة بتخصص العلوم العسكرية خلال حفل حضره كبار القادة العسكريين من البلدين الشقيقين.

وطبقا لصحيفة اليوم السابع المصرية، شهد الحفل الرسمي حضور الفريق أمراجع العمامي، رئيس أركان القوات البرية في القيادة العامة، واللواء أركان حرب خالد محمد مجاور، مساعد وزير الدفاع المصري للأمن والمعلومات، واللواء أركان حرب أشرف محمد فارس، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية.

وقد منح صدام الدرجة العلمية بموجب مرسوم صادر عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، في خطوة تكشف مستوى التعاون بين القيادة العامة والجيش المصري في مجالات الدفاع والأمن القومي.

ويشغل نجل حفتر حالياً منصب رئيس عمليات القوات البرية التابعة للقيادة، حيث لعب دوراً في تأمين حقول النفط الحيوية وموانئ التصدير.

وحرص صدام على تأهيل في المجال العسكري، حيث حصل على دورات تخصصية في العمليات الخاصة وإدارة الوحدات والمدفعية والاستخبارات العسكرية وتخرج من كلية الضباط التابعة لهيئة الأركان المشتركة في الأردن.

ويأتي حصول صدام على درجة الدكتوراه بعد قرار صدر في نهاية سبتمبر 2023 عن القيادة العامة بترقية 23 ضابطاً بشكل استثنائي تقديراً لجهودهم في عمليات الإنقاذ التي شهدتها درنة والمدن المتضررة من الفيضانات، حيث من بين هؤلاء الضباط العميدان خالد حفتر وصدام حفتر اللذان تمت ترقيتهما إلى رتبة لواء آنذاك.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد