فرنسا تؤكد دعمها لجهود إخراج المرتزقة من ليبيا

أكدت السفارة الفرنسية في ليبيا، اليوم الأربعاء، خلال تعليقها على اجتماع مجموعة العمل الأمنية في بنغازي، دعم باريس الكامل لجهود اللجنة العسكرية 5+5 لتعزيز وقف إطلاق النار، وإعادة توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.

وحثت السفارة الفرنسية جميع الأطراف الليبية على التعاون مع اللجنة العسكرية لإنجاح عملية إخراج جميع المقاتلين والقوات والمرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية، مشددة على أن ذلك يُعد خطوة أساسية نحو استقرار ليبيا وإجراء الانتخابات.

وكان قد انعقد يوم الثلاثاء الماضي اجتماع لمجموعة العمل الأمنية في مدينة بنغازي، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة واللجنة العسكرية المشتركة، ضمن اجتماعات المجموعة التابعة لمسار برلين.

ويأتي تأكيد السفارة الفرنسية اليوم، عقب أسابيع قليلة من اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أهمية استمرار الحوار بين الأطراف الليبية للتوصل إلى حل سلمي.

وتتولى اللجنة العسكرية منذ تشكيلها في 2020 مهمة بناء الثقة والتوصل إلى اتفاقية وقف إطلاق نار، إلى جانب متابعة تنفيذ بنود الاتفاقية والتحضير لخروج المرتزقة وإجراء الانتخابات.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني