فيديو | الطرابلسي: لن نسمح بتخريب مقر مجلس الوزراء أو عودة الفوضى لطرابلس

أكد وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، أنه لولا التدخل الأمني لمنع هجوم المتظاهرين على مقر مجلس الوزراء مؤخراً لكان المقر محترقاً الآن، مضيفا أنهم “لن يسمحوا بعودة حالة الفوضى إلى العاصمة طرابلس”.

وفي تصريحات خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، قال الطرابلسي إنهم “يعملون وفق القانون لتأمين مقرات المؤسسات الحكومية والممتلكات الخاصة”، مشددا على ضرورة تقديم أي متظاهرين “مذكرة قانونية قبل القيام بأي تظاهرة لكي يتمكنوا من تأمينها”.

وأكمل الطرابلسي بأنهم “سيتخذون أقصى الإجراءات تجاه أي أعمال تخريب أو عنف تهدف لزعزعة أمن البلاد.”

وكانت طرابلس وعدد من المدن الليبية قد شهدت مظاهرات الأحد والأثنين الماضيين، احتجاجا على لقاء وزير الخارجية نجلاء المنقوش مع نظيرها الإسرايلي إيلي كوهين في روما، حيث تجمّع محتجون أمام مقر رئاسة الوزارء، بينما أحرق متظاهرون آخرون منزل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، وامتدت الاحتجاجات إلى مدن أخرى، وأغلق شبان الطرق وأحرقوا إطارات، ملوحين بالعلم الفلسطيني.

وقد سبق المظاهرات كشف الخارجية الإسرائيلية عن تفاصيل الاجتماع “السري” عُقد بين كوهين والمنقوش في العاصمة الإيطالية برعاية إيطالية، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين، وأدى نشر هذه الأخبار إلى إيقاف المنقوش عن العمل وإحالتها للتحقيق.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني