للمرة الرابعة، تأجيل محاكمة السنوسي لعدم إحضاره للجلسة

أوضح محامي رئيس المخابرات الليبية الأسبق عبد الله السنوسي، أحمد نشاد، أن جلسة السنوسي المقررة اليوم الإثنين تأجلت دون أسباب معلومة، عقب عدم إحضاره للجلسات للمرة الرابعة.

وأضاف نشاد في تصريح لفواصل، أن الجلسة تأجلت إلى الـ 17 من يوليو المقبل، دون أن تبلغهم المحكمة عن أسباب التأجيل، مفيدا بأن السنوسي لم يُجلب للمرة الرابعة لحضور جلسة المحاكمة، وذلك للنظر في القضية رقم 630/2012 المتعلقة بأحداث فبراير 2011.

محامي السنوسي أفاد أيضا أن النيابة العامة لم تنفذ قرار المحكمة بإحضار موكله لجلسة، وذلك حتى يمثل أمام هيئة القضاء التي طالبت بالاستماع لأقواله، متهما مجموعة من الأطراف المحلية والدولية بمنع وصول السنوسي للمحكمة حتى لا يتم الفصل في القضية.

ويأتي تأجيل جلسة السنوسي للمرة الرابعة وسط تضارب الأنباء عن احتمالية تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمته في تفجير لوكيربي، حيث كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في ديسمبر الماضي، أن السلطات الليبية أجلّت تسليم السنوسي للولايات المتحدة في اللحظة الأخيرة “خوفًا من الغضب الشعبي،” وذلك بعد تسليم أبو عجيلة مسعود المريمي لأمريكا، والتي تتهمه بصنع القنبلة المستخدمة في تفجير لوكيربي.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص