نقص الوقود في أوباري راجع لتنامي ظاهرة التهريب ونشاط السوق السوداء

أكد عضو لجنة متابعة أزمة الوقود والغاز ببلدية أوباري محمد البكاي وجود نقص شديد في إمدادات الوقود في المنطقة، وتنامي ظاهرة تهريبه ونشاط السوق السوداء.

وأوضح البكاي لفواصل، أن سعر لتر الوقود يصل إلى 4 دنانير، وأن تكاليف الوقود بالسفر إلى مدن الشمال تصل إلى 300 دينار، في ظل نقص السيولة والحاجة الملحة لنقل المرضى وغيرهم.

وقال البكاي إن المدينة تشهد وصول شحنة وقود كل أسبوعين أو 3 أسابيع في أقصى تقدير وبكميات لا تذكر، ما يسبّب في ازدحام المواطنين في طوابير طويلة للحصول على حصتهم من الوقود.

وأشار البكاي إلى أن الوقود يصل إلى المنطقة الجنوبية من المنطقتين الشرقية والوسطى، مؤكدا أن عصابات تهريب الوقود تحتاج إلى جهود كبيرة من الدولة لمكافحتهم لوصول شحنات الوقود إلى مدن الجنوب.

وأكد عضو لجنة متابعة أزمة الوقود والغاز بالبلدية عدم توفر الغاز في المدينة، منوها إلى أن سعر الأسطوانة يصل إلى 40 دينارا، وأحيانا 80 إلى 120 دينارا للأسطوانة الواحدة في شهر رمضان ومواسم الأعياد.

وتعاني معظم مدن المنطقة الجنوبية من نقص حاد في كميات البنزين والديزل وغاز الطهو بسبب تفشي ظاهرة تهريب المحروقات وانتشار العصابات التي تعرقل وصول شحنات النقل إلى المنطقة.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي