الصغير يستقيل من منصب نائب رئيس مجلس النواب محتفظا بعضويته

أعلن الهادي الصغير النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي، استقالته من منصب نائب الرئيس بسبب ما وصفه بـصعوبة المواءمة بين تطلعات المواطنين وأدوات العمل المتاحة، بينما أبقى على عضويته في المجلس التي فاز بها في انتخابات 2014.

وفي خطاب وجهه لرئيس ونائب وأعضاء مجلس النواب اليوم الثلاثاء، أوضح الصغير أن اختياره التنحي عن منصبه والعودة لصفوف زملائه النواب هو من أجل المحافظة على أصوات وتمثيل من انتخبوه، وحرصا على عدم إهدار حقوقهم، في انتظار الوصول بالبلاد إلى انتخابات شاملة برلمانية ورئاسية تجدد الشرعية وتحتكرها، حسب تعبيره.

وقد جرى انتخاب الهادي الصغير كنائب ثان في فبراير الماضي، وذلك في المنصب الذي ظل شاغرا منذ اختيار النائب السابق حميد حومة وزيرا للدفاع في الحكومة المنتخبة من قبل مجلس النواب، حيث حصل الصغير على أغلبية الأصوات من إجمالي النواب الحاضرين الـ 113، بعدد 67 صوت، مقابل 40 صوت لمنافسه أحمد الشارف.

ويعد المنصب الثاني لرئيس مجلس النواب من نصيب إقليم فزان الجنوبي، بينما يعتبر منصب النائب الأول من نصيب غرب ليبيا ويشغله حاليا النائب فوزي النويري من صرمان، بينما خصص منصب رئيس المجلس لإقليم برقة ويشغله عقيلة صالح عن مدينة القُبة.

 

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية