ليبيا تشارك في قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” للمناخ في الرياض

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الاثنين، قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، لمواجهة تحديات التغير المناخي التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض.

وشاركت ليبيا في القمة بوفد يضم محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ووزير البيئة إبراهيم العربي، إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي.

وتعدّ هذه القمة إحدى المبادرات التي تتبناها السعودية، للتوصل إلى توافق حول الإجراءات الكفيلة بتلبية الالتزامات البيئية المشتركة.

وافتتح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود القمة بحضور عدد من رؤساء وقادة الدول والحكومات.

وبحثت القمة تعزيز التعاون بين دول الشرق الأوسط لمواجهة تحديات التغير المناخي وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتشكيل أول تحالف في المنطقة لمكافحة هذه الظاهرة، إضافة إلى توظيف الفرص الاستثمارية في مجال الاقتصاد الأخضر.

وتأتي مشاركة ليبيا في القمة تأكيداً لاهتمامها بالمبادرة من أجل تبنيها، بهدف الوصول إلى اقتصاد أخضر للحفاظ على الطبيعة من الاحتباس الحراري في كامل المنطقة العربية عامةً وليبيا خاصةً.

إضافة إلى المحافظة على سلامة الأجيال القادمة، ووضع رؤيا للإجراءات التنفيذية التي تجعل من الاقتصاد الأخضر ربحيا، وتحقق منافع اجتماعية مستدامة وتجعل منه بديلاً للنفط الاقتصادي السائد في ليبيا والبلدان العربية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي والوفد المرافق له، قد وصلوا إلى العاصمة الرياض مساء أمس الأحد، للمشاركة في القمة الشرق أوسطية المهمة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟