أعيان من المنطقة الشرقية يعزّون في ضحايا المقابر الجماعية بترهونة

قال رئيس المجلس التسييري لبلدية ترهونة محمد الكشر، في تصريح لفواصل، إن وفدا من أعيان من المنطقة الشرقية وصل إلى مدينة ترهونة لتقديم التعازي والمواساة لأهالي ضحايا المقابر الجماعية فيها.

وأوضح الكشر أن الوفد قدّم اعتذاره عن تأخّر زيارته إلى ترهونة وتقديم واجب العزاء والمواساة لأهالي ضحايا المقابر، مضيفا أن الوفد زار أهالي الضحايا وبعض المناطق لنقل الصورة الحقيقية لأهل المنطقة الشرقية عن مأساة ترهونة في المقابر الجماعية.

وأضاف رئيس المجلس أن أهالي ضحايا ترهونة طلبوا من أعيان المنطقة الشرقية تسهيل القبض على المتورطين في هذه الجرائم الفارين إلى شرق البلاد، مؤكدا تعرّف ذوو الضحايا على جثث 12 من أبنائهم من ملابسهم ومقتنياتهم وعلامات بأجسامهم، منوها بتوفر المواد المشغلة للتعرف على البصمة الوراثية.

وختم رئيس المجلس التسييري لبلدية ترهونة أنه توجد في ليبيا ما بين عاميْ 2011 و2020 أكثر من 6 آلاف جثة مجهولة لم يُتعرّف على هوية أصحابها، بسبب تجاهل السلطات الحاكمة سابقا لمدى أهمية تفعيل معامل البصمة الوراثية في ليبيا.

واكتشفت وزارة العدل بالتعاون مع هيئة البحث والتعرف عن المفقودين مقابر جماعية عدة بمحيط مدينة ترهونة، وتعرّف عدد من ذوي الضحايا على جثث أبنائهم بعد خروج المليشيات التي كانت تسيطر على المدينة قبل يوليو 2020.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية